اضرار الزيوت النباتية

Share:

Translate

تدعمه Google ترجمةترجمة

 الآثار الضارة للزيوت النباتية

باستثناء زيت الزيتون المعصور على البارد

وبعض الزيوت الأخرى التى يتم استخدامها فى اغراض غير الطهى والقلى 


 

لا يتم استخلاص الزيوت النباتية عن طريق الضغط الطبيعي، بل عن طريق المواد الكيميائية. ومع ذلك، فإن الضرر لا ينتهي عند هذا الحد. تتم أيضًا إزالة الروائح الكريهة من الزيت وتعديله قبل أن يصل إلى متجر البقالة أو رف السوبر ماركت. يتم دمجه مع مادة كيميائية تسمى الهكسان لتعظيم استخلاص الزيت، ثم يتم غليه لإزالة الشمع الصلب الذي يؤدي إلى أكسدة الزيت، ثم يتم تبريد الزيت وتبييضه وإزالة الشحوم به بمزيد من المواد الكيميائية لإزالة الشوائب بشكل أكبر



مضر بالصحه

أي شيء يتلامس مع الكثير من المواد الكيميائية لن يكون مفيدًا لك. ومن المعروف أن الزيوت المؤكسدة تسبب التهابات وألماً في الجسم، حتى لو كان شكل الزيت ورائحته طيبة. الزيوت النباتية غنية بالدهون المتعددة غير المشبعة التي لا ينبغي لأجسامنا أن تستهلكها ويمكن أن تسبب طفرات في الخلايا وانسداد الشرايين. يمكن أن يحدث سرطان الجلد أيضًا إذا دخلت الدهون غير الصحية إلى الجلد.


الزيوت النباتية غنية بالأوميجا 6، والتي يمكن أن تسبب نموًا سريعًا للخلايا السرطانية وتجلط الدم وزيادة الالتهابات في الجسم. يمكن أن يؤدي عدم توازن أوميغا 3 و 6 إلى أمراض القلب وأمراض المناعة الذاتية والأمراض العصبية وحتى السرطان. ووفقا لبعض الدراسات، يُعتقد أن الزيوت النباتية تعمل أيضًا على تحويل الكوليسترول، وهو الكوليسترول الجيد (HDL) في الجسم، إلى كوليسترول ضار.

ليست هناك تعليقات