الجبن النباتي ...يشكل خطراً على الصحة العامة

Share:

Translate

تدعمه Google ترجمةترجمة


 الجبن النباتي ...يشكل خطراً على الصحة العامة

لابد أن تكون الجبنه التى نأكلها من مصدر حيوانى وغير نباتى والا فهذا خطر على الصحه 



الأبحاث والخبراء والأطباء يحذرون من الجبن النباتى

 يتم تصنيعه من الزيوت النباتية، وخاصة زيت النخيل الضروري لصنع الجبن، ليحل محل دهن الحليب المستخدم في صناعة الجبن، ويتم الحرص على إزالة دهن الحليب واستبداله بالزيت النباتي لتقليل التكاليف، ويقبل عليه الكثير من الناس شرائها بسبب انخفاض تكلفتها المالية.


ويحذر شايلين من الإفراط في استهلاك هذا النوع من الجبن، حيث تحتوي مكوناته على مواد خطيرة يمكن أن تسبب العديد من المشاكل الصحية، فضلا عن إضافة بعض المستحلبات التي قد تشكل خطرا على الصحة مثل فوسفات الصوديوم، وهو نوع من الجبن المستخدم في المكونات. المواد التي يصنعها الإنسان. الإكثار من الأطعمة المعلبة لأنها تساعد في الحفاظ على نكهتها، إلا أنها قد تسبب بعض المضاعفات الصحية.


وقال ممثلو الاتحاد العام للطب البيطري، إن الإفراط في تناول مثل هذه الأجبان يمكن أن يؤدي أيضا إلى تلف الكلى والحساسية والإسهال واحتمال الإصابة بالنوبات القلبية، مؤكدين أن الأجبان المصنوعة من الزيوت النباتية تحتوي على كميات عالية من الدهون المشبعة التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب. هجمات . ومن بين العديد من الأمراض، يؤدي ارتفاع مستويات الكولسترول السيئ في الجسم إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين، وتراكم الدهون في أجزاء كثيرة من الجسم، وخاصة البطن، مما يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

ليست هناك تعليقات