فوائد شاى الزعتر

Share:

Translate

تدعمه Google ترجمةترجمة

 

من فوائد شاي الزعتر أنه فعال جداً في التخلص من تقلصات الدورة الشهرية، وذلك بفضل الخصائص المضادة للتشنج لبعض المركبات النشطة. يمكن أن يساعد هذا الشاي أيضًا في القضاء على الألم والانزعاج أثناء الدورة الشهرية وحتى تحسين الآثار الجانبية الأخرى، مثل تقلب المزاج




5. شاي الزعتر يعزز صحة الجهاز المناعي :

شاي الزعتر غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، مما يجعله مثاليًا لتعزيز جهاز المناعة لديك والمساعدة في تخفيف أعراض البرد والأنفلونزا بسرعة. كما يحفز فيتامين C إنتاج خلايا الدم البيضاء، بينما تساعد مضادات الأكسدة القوية مثل الثيمول والأبيجينين على تخفيف التوتر. مضاد للأكسدة عن طريق تحييد الجذور الحرة التي ينتجها الجسم، كما تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمطهرة لهذا الشاي في القضاء على الالتهابات ومسببات الأمراض.


6. شاي الزعتر يحسن الذاكرة :

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن شاي الزعتر قد يساعد في تحسين الذاكرة والتركيز وإبطاء تراكم بيتا أميلويد في الدماغ. قد يساعد الثيمول أيضًا على زيادة مستويات أوميغا 3 في الدماغ، مما يمكن أن يحسن حدة الإدراك ويمنع المشكلات الإدراكية المرتبطة بالعمر.


7. شاي الزعتر يعزز الهضم الصحي :

إذا كنت تعاني من اضطراب في المعدة، أو غثيان، أو إمساك، أو انتفاخ وتشنجات، فقد يكون شاي الزعتر هو العلاج الأمثل بسبب خصائصه الطبيعية المضادة للالتهابات والمهدئة، والتي، بالإضافة إلى آثاره المضادة للبكتيريا، يمكن أن تساعد في التخلص من بقايا المعدة والانتفاخ. تحسين عملية الهضم، مع تطبيع حركات الأمعاء.


فوائد شاي الزعتر

فوائد شاي الزعتر


الآثار الجانبية لشاي الزعتر:

على الرغم من أن شاي الزعتر له العديد من الفوائد الصحية، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة لشاي الزعتر التي يجب عليك مراعاتها قبل إضافة هذا المشروب اللذيذ إلى نظامك الصحي.


الغثيان: شرب الكثير من شاي الزعتر يمكن أن يسبب الغثيان، والدوخة، والصداع، والقيء، وآلام في المعدة. يحتوي هذا الشاي على بعض المواد الكيميائية القوية جدًا والمكونات النشطة، لذلك لا تحتاج إلى شرب أكثر من 1-2 كوب يوميًا للحصول على شاي الزعتر. يمكنك تجنب هذه المشاكل والاستمتاع بفوائدها المذهلة.


الحساسية: كما هو الحال مع أي نوع آخر من الأعشاب، يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه الزعتر، وخاصة أولئك الذين لديهم حساسية تجاه النباتات الأخرى من عائلة Lamiaceae، بما في ذلك إكليل الجبل والنعناع والأوريجانو. رد الفعل التحسسي هذا يمكن أن يسبب الألم أيضًا. والطفح الجلدي وألم في الصدر وأعراض خطيرة أخرى. إذا واجهت موقفًا مشابهًا، توقف عن استخدام الزعتر واطلب المشورة الطبية.


الحمل: على الرغم من أن الأبحاث محدودة، إلا أن معظم الخبراء يقولون إنه يجب تجنب تناول شاي الزعتر أثناء الحمل لأنه يمكن أن يحفز الدورة الشهرية، مما قد يؤدي إلى الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل. كما لا يُنصح للنساء المرضعات بشرب هذا الشاي. وأيضا إلا إذا قمت باستشارة الطبيب.


مشاكل القلب: تظهر الأبحاث أن الأشخاص المصابين بأمراض القلب قد يتعرضون لآثار جانبية سلبية إذا شربوا الكثير من شاي الزعتر.


 بشكل عام: يجب عليك مراجعة طبيبك قبل إضافة شاي الأعشاب الجديد إلى

 نظامك اليومي أو الأسبوعي.

ليست هناك تعليقات