الساديه الجنسيه

Share:

Translate

تدعمه Google ترجمةترجمة

 الساديةُ الجنسية هي طراز من أنواع الشذوذ أو الخطل الجنسي.وأكثريةُ الأفراد الذين عندهم ميول سادية لا يتكبدون من اختلال السادية الجنسية.


الشخصيه الساديه

هى شخصية تحب إهانة وإذلال الطرف الآخر بالسيطرة عليها

واعطاءها أوامر وضرب الطرف الآخر وتعذيبه 

الشخصيه الساديه قد تكون رجلا أو امرأة

هى شخصية تتلذذ بتعذيب الآخرين وخصوصا أثناء العلاقه الجنسيه 

يبقى قليل منٌ من الساديَّة والمازوخية على نحوٍ دارج في العَلاقات الجنسيَّة الصحَّية عادة، وفي عديدٍ من الأحيان ينشد الشركاءُ المتوافقون مع بعضهم عدد محدود منًا إلى تداول الهيمنة؛فعلى سَبيل المثال، يحتسبُّ استعمالُ مناديل الحرير لمحاكاة العبوديَّة والصفع الخفيف على الردفين أثناء النشاط الجنسي من الإجراءات الشَّائعة بين الشركاء الموافقين، ولا يعَدّ هذا من الساديَّة والمازوخية.


يقوم أكثرية الساديين بممارساتهم مع شركاء يوافقونهم على ذاك، والذين من الممكن أن يكون عندهم مازوخية (وهي الإحساس بالإثارة الجنسية عن طريق التعرض للإذلال، أو الإعتداء، أو الربط، أو غيرها من أنواع إساءة المعاملة).وفي تلك الأواصر، يمارس الإذلال واللطم بأسلوب تمثيلي، مع علم المشتركين أنها لعبة ويتجنبون الإهانة أو تسجيل الأذى على نحو فعلي.وتعتبرُّ التخيُّلات والسيطرة الخاضعة للهيمنة التامة هامَّة غالبًا، وقد يربط الساديُّون شَريكهم ويقيِّدونه بطرائق معقَّدة.


ومن جهة أخرى، ينطوي اختلالُ الساديَّة الجنسية على فرد أو أكثر ممَّا يلي:


يحس الأفرادُ بالضيق جراء سلوكهم أو عدم قدرتهم على المجهود جراء ذلك السُّلوك.

المضيّ بتلك الإجراءات لأبعد الحدود، ممَّا يشتمِّب أذى جسديًا أو نفسيًا بالغًا أو حتى الوفاة في بَعض الأحيان.

وتنطوي تلك الممارساتُ على شركاء لا يعطون موافقتهم (الشركاء غير المُوافقين).

لدىَ ممارسَة السادية الجنسيَّة مع شركاء غير متعاونين، تُعَدّ جناية، ومن المرجَّح أن تواصلَّ حتى يَجذبِي القبضُ على السادي.


غير أنَّ الساديةَ الجنسية ليست مرادفة للاغتصاب، وهي خليطٌ معقَّد من إعتياد الأداء الجنسة وتأدية السلطة على المجني عليه.يجري تشخيصُ السادية الجنسية في أصغرّ من عشرة٪ من المغتصِبين، غير أن في 37 إلى 75٪ من الشخصيات الذين ارتكبوا جرائم القتل بدوافع جنسيَّة.


وتعتبرُّ الساديةُ الجنسية خطرة لاسيما عند الأفراد الذين يملكون عدم اتزان الشخصية العدائية للمجتمع أيضًا.


وتكون معالجةُ اختلال السادية الجنسيَّة غيرَ فعَّالة عادة.

ليست هناك تعليقات